-->
محترفي الإعلاميات محترفي الإعلاميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شاهد الكرة الأرضية تدور وأنت في منزلك


صورة أرشيفية
 !-- adsense --
قالت وكالة "نوفيتسي" الروسية، إنك تستطيع الآن بسهولة مشاهدة الكرة الأرضية وهي تدور دون أن تذهب إلى الفضاء وتكبد مئات الآلاف من الدولارات، فقد قدمت شركة UrtheCast الأمريكية طريقة سهلة لمشاهدة الأرض وأنت في منزلك، وقامت بإطلاق كاميرتين إلى المدار حول الأرض، وذلك بمساعدة خبراء روس لتحصل على صور مباشرة للأرض على الإنترنت.

وبإمكان أي مستخدم للإنترنت أن يزور الآن مجانًا موقع urthecast.com الإلكتروني في أي وقت، ليشاهد الكرة الأرضية وهي تدور، بحيث ستقوم الكاميرتان بدورة حول الأرض تستغرق 90 دقيقة، وقد انطلقت الكاميرتان إلى الفضاء على متن صاروخ من مطار بايكونور الفضائي الروسي.
وتضيف الوكالة أنه بعد إتمام عملية الضبط التي يمكن أن تستغرق بضعة أشهر ستتاح فرصة لأي مستخدم إنترنت أن يشاهد الكرة الأرضية في الفضاء، كما تستطيع أن تشاهد تغيّر الطقس وفصول السنة ووسائل نقل تتحرك وحشودًا من البشر وسفنًا وأبنية. ويمكن أن يلقي المشاهد نظرة إلى بلده وجيرانه لحظة تكون الكاميرا فوقهم. ويعتبر المشروع تجاريًّا.
وقد عقدت UrtheCast صفقات تجارية بمبلغ 45 مليون دولار مع شركات أخرى، بما فيها شركاتالتليفزيون والإنترنت وشركات البحوث العلمية وشركات تتابع الكوارث الطبيعية على الأرض. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

محترفي الإعلاميات

2020