-->
محترفي الإعلاميات محترفي الإعلاميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

WhatsApp تتجاوز Facebook Messenger في نسبة الإستعمال


Facebook Messenger

حسب تقرير أعده مكتب الدراسات On Device Research فإن خدمة التراسل الفوري WhatsApp على الهواتف الذكية تعتبر الأولى عالميا متجاوزة بذالك فايسبوك الشبكة الإجتماعية الأولى في العالم, ويبدو أن هذا سيجعل مارك زوكربيرغ يقلق شيئا ما حول وضعية تطبيق  Facebook Messenger.

الدراسة التي أجرتها On Device Research تم إجرائها على عينة من 3759 مشارك خلال شهر نوفمبر الماضي في 5 دول من العالم وهي الولايات المتحدة الأمريكية, البرازيل, جنوب إفريقيا, إندونيسيا و الصين, و كانت الفكرة الأساسية من وراء هذا الإستبيان هو معرفة أي من تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف الذكية أكثر إستعمالا على الأقل مرة في الأسبوع.


وجائت النتائج على الشكل التالي حيث حصلت خدمة WhatsApp على 44 في المئة وجائت في المركز الأول تلتها  Facebook Messenger في المركز الثاني بنسبة 35 في المئة ثم WeChat بـ 28 في المئة و تويتر في المركز الرابع بـ 19 في المئة فقط, فيما حل تطبيق بلاكبيري BBM خامسا بـ 17 في المئة و أخير سكايب بـ 16 في المئة.
هذه الأرقام توضح بجلاء كيف أن WhatsApp أصبحت في مدة قصيرة المنصة الأولى لإرسال الرسائل الفورية متجاوزة بذالك الشبكة الإجتماعية الأولى في العالم (فايسبوك) خصوصا إذا تذكرنا أن WhatsApp أكدت سابقا أن عدد مستخدميها تجاوز 350 مليون مستخدم عبر العالم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

محترفي الإعلاميات

2020