-->
محترفي الإعلاميات محترفي الإعلاميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة معرفة رقم هاتف أي شخص في الفيسبوك 2015


إذا كنت تستخدم الفيسبوك، رقم هاتفك قد لا تكون خاصة كما تظن.
Facebook phone numbers aren't necessarily private
قد قطعت شوطا التي يمكن أن يساء استخدامها الفيسبوك الخصوصية للضوء التي من شأنها أن تصدم كثير من المستخدمين، ولكن أن الشبكة الاجتماعية للنظر في حد ذاته يبدو ميزة المتعمد.
!-- adsense --
إذا قمت بإدخال رقم الهاتف لشخص ما في مربع البحث في الفيسبوك، ويمكن للموقع إجراء البحث العكسي واقول لكم رقم الهاتف الذي ينتمي إليها.
Reverse look-up of a phone number on Facebookتستطيع أن ترى في الصورة كيف دخلت رقم الهاتف المحمول من شخص أنا لست مع الأصدقاء الفيسبوك، وعلى الفور عرضت اسمهم، الصورة ورابط لملفه الشخصي.
وعندما تحدثت للمستخدم الفيسبوك المعنية، كانت الصدمة والدهشة التي كنت قد تمكنت من العثور على تعريفها ببساطة عن طريق إدخال رقم هاتفها المحمول.
أكدت أن تم تأمين إعدادات الخصوصية بشكل صحيح من روعها لدرجة أن رقم هاتفها ينبغي أن يكون فقط الوصول إليها.
Think this Facebook privacy setting protects your phone number?  Think again
في رأيها، يعني إعداد الخصوصية الذي يقول "لي فقط" لتعلق رقم هاتفها لا ينبغي أن تكون مشتركة مع أي من الأصدقاء الفيسبوك لها - وينبغي بالتأكيد لا يمكن الوصول إليها من قبلي، وأنا لست واحدة من على الانترنت حتى لها الأصدقاء.
وحتى الآن، إذا دخلت رقم هاتفها في الفيسبوك فإنه يقول لي على الفور أنها مملوكة الرقم.
هذا هو مشكلة؟ حسنا، نعم. اعتقد انه هو.
تخيل، على سبيل المثال، إذا كانت الشركة يعرف أرقام هواتف الناس اصفا ذلك - أنها ستكون الآن قادرا على تحديد الاسم أيضا، وربما انها تستخدم لتسويق أكثر عدوانية.
Phone number on a napkin. Image from Shutterstockأو صورة اجتماع شخص في حفل وإعطائهم رقم هاتفك - ودون أن يدركوا أن كنت أيضا تقاسم يحتمل اسمك الكامل ومعلومات الاتصال الأخرى.
يمكنك يحلم ربما يصل المخاوف المتعلقة بخصوصية أخرى خاصة بك حول هذه "الميزة" الفيسبوك.
ينبغي أن يكون اختيارك ما إذا كان متصلا رقم هاتفك الشخصي مع الفيسبوك الخاص بك، ويمكن استخدام ما إذا كان شخص واحد إلى العثور على أخرى.
حتى لو كنت غيرت إعدادات الخصوصية الخاصة بك للتأكد من أن رقم هاتفك مرئيا لك فقط، يمكن للناس أخرى لا تزال تستخدم لأنها تبدو لكم.

كيفية جعل رقم هاتفك الخاص في الفيسبوك أكثر

الحل هو إدخال قسم آخر من الفيسبوك و إعدادات الخصوصية ودعا "كيف تقوم بتوصيل".
Are you allowing anyone to search for you on Facebook via your phone number?
سوف تجد الافتراضي الفيسبوك يختار ل "الذي يمكن أن ننظر لكم باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قدمته؟" هو "الكل".
مرة أخرى، اختار الفيسبوك الافتراضي الأقل خاصة لمعلوماتك.
لتشديد الرقابة على رقم الهاتف الخاص بك، والحد من أولئك الذين يمكن إجراء البحث العكسي ضد عدد الخاص بك، فإنك بحاجة إلى تغيير هذا الإعداد إلى "صديق من الأصدقاء" أو "أصدقاء فقط".
وبطبيعة الحال، فإن هذا يعني أيضا أن إعدادات الخصوصية ينطبق الشيء نفسه على استخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي في الفيسبوك.

الفيسبوك يريد رقم هاتفك الجوال

الفيسبوك أصبحت أكثر وأكثر عدوانية في سعيها للحصول على أرقام هواتف المستخدمين.
تذكر، وقد تم الفيسبوك يريد رقم هاتفك المحمول لبعض الوقت ولم أعلاه باستخدام تكتيكات تخويف لتحصل على تسليمها.
ويضطر العديد من المستخدمين لإدخال رقم الجوال للمصادقة عند إنشاء حساب، أو لاستخدامها لفحص أمني إذا تم الكشف عن أي نشاط مشبوه.
Facebook encourages users to enter mobile phone numbers
نصيحتي هي أن تكون حذرا دائما ما كنت تشارك أرقام الهواتف مع المواقع. قد يكون هناك حالة لابقاء الهاتف القديم في درج، مع SIM دفع الاستحقاقات أولا بأول، وتقدم سوى هذا العدد إلى تلك المواقع التي تتطلب اتصال الهاتف المحمول عندما كنت لا تشعر أنها بحاجة لها حقا.
إذا كنت في الفيسبوك، وترغب في معرفة المزيد عن قضايا الأمن والخصوصية على الشبكة الاجتماعية، والانضمام إلى صفحة الفيسبوك محترفي الإعلاميات حيث لدينا مجتمع قوي 5.500 مناقشة بانتظام على أحدث التهديدات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

محترفي الإعلاميات

2020