-->
محترفي الإعلاميات محترفي الإعلاميات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استعادة حسابك علي الفيس بوك بعد اختراقه


كيف يمكن استعادة حسابي المخترق علي الفيس بوك؟ ، سؤال يتكرر كثيراً حتي اصبح امر معتاد ، ولا يمكن ان اجيب عليه الا بعد أن اذكر الجميع اني قمت مسبقاً بشرح تأمين حسابك علي الفيس بوك من الاختراق 100% وقمت بعرض تجربتي حيث تم اختراق حسابي على الفيس بوك ومع ذلك لم يستطع المخترق الوصول اليه ! ، ولكن في هذا الموضوع سوف نقوم بعرض كافة الوسائل والطرق الممكنه والمتاحة حتي الان لاستعادة حسابك المخترق علي الفيس بوك ، فاذا وصلت لنهاية هذا الموضوع ولم تستطع استعادته فقم بانشاء حساب جديد. ( موضوع هام ومميز وانصح بمتابعته )

استعادة حسابك علي الفيس بوك بعد اختراقه

الطريقة الاولي - في حالة اذا كنت لا تستطيع أن تتذكر اميلك


اذا قمت بفقدان اميلك او لا تستطيع تذكر الاميل وبالتالي لا تتمكن من الوصول الي حسابك ، فقد قمت بشرح طريقة تسجيل الدخول الي الفيس بوك بدون الايميل فيمكنك تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وبدون الايميل.


الطريقة الثانية - في حالة اذا كنت تستطيع الوصول الي بريدك الالكتروني


1 - اذا كان بريدك الالكتروني الذي قمت بانشاء الحساب من خلاله يتوفر لديك وتستطيع الوصول اليه ، فيمكنك تغيير كلمة السر للحساب بسهولة من خلال الايميل ، فقط قم بالدخول الي حسابك الذي تم اختراقة ثم قم بالضغط علي الايقونة بجوار "رسالة" ثم اختر "منع/ ابلاغ" ، ثم تقوم باختيار "هذا حسابي القديم" ثم تقوم باختيار "اود استعادة هذا الحساب" ثم تقوم بالضغط علي متابعة كما بالصورة بالاسفل



2 - ثم تظهر لك نافذة "المتابعة حتى استعادة الحساب؟" فتقوم بالضغط علي المتابعة ، ثم تظهر لك نافذة "اعادة تعيين كلمة السر" ، ويظهر لك اول واخر حرف من اميلك ، فتقوم بالضغط علي متابعة كما بالصورة بالاسفل..



3 - الان تظهر لك نافذة تخبرك أنه تم ارسال لك بريد الكتروني به رمز تأكيدي مكون من ست ارقام وعليك ادخالهم بالاسفل لكي تعيد تعيين كلمة السر كما بالصورة بالاسفل ، فتقوم بالذهاب الي بريدك ثم تقوم بادخال هذا الرمز ثم تضغط متابعة كما بالصورة بالاسفل



4 - والان قم بكتابة كلمة السر الجديدة ، وقم بالدخول الي حسابك بسهولة ولا تنسي تأمين حسابك من خلال الطرق المشار لها في بداية الموضوع.

الطريقة الثالثة - في حالة اذا كان بريدك الالكتروني ايضاً قد تم اختراقة


اذا كنت قد فقدت امكانية الوصول الي بريدك الالكتروني ، بمعني انه ايضاً قد تم اختراقه او لا تتمكن من الوصول اليه لاي سبب ، فيمكنك استعادته ايضاً من خلال ما يلي :-
  1. اذا كان حساب البريد الالكتروني الخاص بك علي الجيميل ، فقم بالدخول الي هذه الصفحة Gmail واختر انك لا تعرف الباسورد "I don't know my password" ثم اضغط متابعة وتابع الخطوات حتي تستعيد حساب الجيميل.
  2. اذا كان حساب البريد الالكتروني الخاص بك علي الهوتميل ، فقم بالدخول الي هذه الصفحة Windows Live Hotmail وتقوم بكتابة البريد الالكتروني وتتابع الخطوات حتي تستعيد حساب الهوتميل.
  3. اذا كان حساب البريد الالكتروني الخاص بك علي الياهو ، فقم بالدخول الي هذه الصفحة Yahoo! Mail وتقوم بايختيار اعادة تعيين الباسورد ثم تتابع الخطوات حتي تستعيد حساب الياهو ميل.
هذا الجزء محجوز وسيتم تحديثة مستقبلاً لروابط مواضيع لتأمين حسابك علي الهوت ميل والياهو وسيتم تحديث الموضوع وتعديل هذه الجزئية واضافة روابط المواضيع مستقبلاً باذن الله

بعد استعادة الايميل تقوم بالرجوع الي الطريقة الثانية لاستعادة حساب الفيس بوك.

الطريقة الرابعة - استعادة حسابك من خلال رقم الهاتف او الايميل او الاسم


في حالة اذا كنت تستطيع الوصول الي البريد الالكتروني او رقم الهاتف فاتبع هذه الطريقة من خلال ... اولاً تقوم بالدخول الي صفحة الفيس بوك الرئيسية وتقوم بالضغط علي "هل نسيت كلمة السر؟" ثم تظهر لك النافذة بالاسفل ، فتقوم بكتابة رقم الهاتف او اسم المستخدم او البريد الالكتروني " لاحظ في حالة رقم الهاتف سيصل لك رمز التأكيد علي الهاتف او تقوم بكتابة اسمك واسم صديق لك "صديق مضاف علي حسابك" كما بالصورة بالاسفل.



ثم تظهر لك نافذة التأكيد ويجب عليك كتابة الرمز التأكيد الذي وصل لك علي الهاتف او البريد الالكتروني حسب ما قمت باختياره. ثم تقوم باعادة تعيين كلمة السر بسهولة.

الطريقة الخامسة - في حالة اذا كنت لا تملك البريد الالكتروني او رقم الهاتف


في هذه الطريقة انت لا تملك الوصول الي البريد الالكتروني او رقم الهاتف ليصل لك الرمز التأكيدي وبالتالي تقوم..

1 - اولاً بتغيير اللغة الي اللغة الانجليزية من صفحة الفيس بوك الرئيسية ، ثم تقوم بالضغط علي "هل نسيت كلمة السر؟" ثم تظهر لك النافذة بالاسفل فتقوم بكتابة اسمك ثم اسم صديق مضاف لديك علي الحساب ثم تقوم بالضغط علي "Search" كما بالصورة بالاسفل..



2 - ثم تظهر لك نافذة اخري كما بالصورة بالاسفل فتقوم بالضغط علي "No longer have access to these" ثم تقوم بالضغط علي "continue"..



3 - فتظهر لك صفحة جديدة كما بالاسفل وتطلب منك كتابة عنوان بريد الكتروني جديد يمكن للفيس بوك الوصول اليك من خلاله ، فتقوم بكتابة البريد الالكتروني وتأكيده ثم تضغط "Continue" ،ثم تظهر لك نافذة اذا كان لديك سؤال سري في حسابك فسوف يقوم بسؤالك عنه ( مثلاً ... ما هو اسم والدتك؟ او غيره من الاسئلة التي قمت باختيارها عند انشاء الحساب )



4 - ثم تظهر لك نافذة تطلب منك كتابة الباسورد الجديد وتأكيده الذي ترغب في أن يكون الباسورد الجديد لحسابك كما بالصورة بالاسفل ..



5 - بعد الانتهاء من اعادة تعيين الباسورد الخاص بك ، تظهر لك نافذة تخبرك ان الباسورد سيتم تغييره في خلال 24 ساعة ولكن ذلك في حالة كتابة السؤال السري بشكل صحيح تماماً وستكون قادر بعد هذه المدة من تسجيل الدخول الي حسابك.

الطريقة السادسة - في حالة اذا كنت لا تستطيع الوصول الي بريدك او هاتفك او السؤال السري


نعم ، حتي في حالة اذا كنت لا تملك بريدك الالكتروني او هاتفك او السؤال السري ! ، فيمكنك استعادة حسابك علي الفيس بوك من خلال الاستعانة بـ ثلاث اصدقاء مضافين بالفعل في حسابك ، فستقوم بتطبيق "الطريقة الخامسة" بالاعلي حتي الخطوة "3" وعندما يسالك علي السؤال السري وانت لا تتذكرة ، فتقوم بالضغط علي " Recover your account with help from friends" لكي تقوم باستعادة الحساب من خلال ثلاث اصدقاء مضافين بالفعل في حسابك. فتظهر لك النافذة بالاسفل..



هنا يقوم الفيس بوك باخبارك ان تقوم باختيار ثلاث اصدقاء يصل لهم كود سري ثم تقوم بالاتصال انت بهم وتخبرهم ان يقوموا باخبارك بهذا الكود ، كما في الصورة بالاسفل يطلب منك اختيار اصدقائك الثلاث.



ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة لارسال الاكواد لهم ، كما بالصورة بالاسفل فتضغط "Send codes"



بعد ذلك تقوم بالاتصال باصدقائك من خلال الهاتف وتقوم باتباع التعليمات التي وردت لهم وتاخذ منهم الاكواد وبذلك تستطيع استعادة حسابك. ويمكنك تسجيل الدخول الي حسابك بعد 24 ساعة ( لاحظ الرسالة التي تصل الي اصدقائك تكون من خلال بريدهم الالكتروني فاطلب منهم مراجعته )

الطريقة السابعة - استعادة حسابك من خلال الباسورد القديم


العنوان مميز ؟ اليس كذلك ؟ ، نعم يمكن ذلك ، فقط تقوم بالدخول الي هذه الصفحة ، ثم تقوم بالضغط علي "My account is compromised" ، ثم تظهر لك الصورة بالاسفل والتي من خلالها يمكنك الوصول الي حسابك من خلال كتابة الباسورد القديم الخاص بك.



هل مازالت حتي الان لا تستطيع الوصول الي حسابك ؟ ، لا اعتقد ذلك ! ؟؟؟؟ ، فحتي انا بدأت اشك انك لا تمتلك هذا الحساب فكيف للفيس بوك ان يتأكد من انك تملك الحساب ، الان ليس امامك الا انشاء حساب جديد علي الفيس بوك واتباع تعليمات الحماية التي قمنا باستعراضها في موضوع تأمين حسابك علي الفيس بوك ! ، اتمني ان يكون الموضوع سهل ومفيد وواضح بالنسبة للجميع وتابعونا علي صفحتنا للمزيد ، فقط اضغط لايك علي الصندوق بالاسفل ليصلك كل جديد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

محترفي الإعلاميات

2020